الجمعة، 7 يناير 2011

!....WHO AM I


ثرثرة قلم ... وخطى روح !






أعلم جيدا بأن حياتي ليست ببائسة ...وأعلم حقيقتا بأنني لست بيائسة
اعلم بأن كثيرا من البشر يحسدني ....وأعلم بأنني لم أعاني من قسوة الزمن
....ولكن مازال بأركاني أوجاع منثورة



مازالت نفسي ثائرة ...ترغب بما ليس لديها ...ليس حسداً ...ولا تملكاً
...إنما هو إشباعاً
إشباع لقلب مازل نابض ...يرغب بالحب ...يرغب بالحنان
يتعطش لينال الأمان، الدفء، والإستقرا ر
أكثير علي أن أستشعر تلك الأحاسيس !... " رغم علمي بأنني سعيدة  "
إلا أنني على يقين بأنني لم أستشعرها بيوم



سأكون متواضعة اليوم ...
وسأبتعد كل البعد عن المبالغة
أجل ...أنا سعيدة
بل أنا أسعد من تلك السعادة المذكورة
ولكن ما العمل إن كنت لا أستشعرمعانيها بالقلب...!
هنالك من قال لي بأن السعادة تنبع من الروح
 وأنت وحدك  قادر على صنعها وإنشائها بحياتك



أنا لست بغبية... ولست بساذجة
أدرك كل تلك الأقوال
ولكني لا أرغب بالكذب ...فحقاً
 أنا لا أستشعرها !
ولا أعلم حقيقتا أسباب هذا الهاجس الذي يتملكني دوما



لست سوا فتاة تبلغ العشرينيات من العمر
أملك من المنطق ما تتمناه صديقاتي
أحب المزاح واللعب رغم أنني جادة في الغالب
أشع حيوية وأهوى المغامرات
إجتماعية ومنغلقة في الوقت نفسه
إلا أنني ذو طبع هادئ
أعلم حقاً بأنني مميزة
وليس لتميزي أي حدود
J


حتى هواياتي فهي عديدة ومتغيرة
أهوى كل ما يخلد في احساسي
حتى أنني فضولية جدا
ولكني أطمس فضولي وأستره حتى أريح و أزيل توتر من يقف أمامي
لست كمن عاشت مرحلة واحدة قيدت بها
فأنا أحب القفز بمراحل الحياة
أهوى المغامرة والتأمل و العبر
لربما أكون غريبة الشخصية في أعين البعض



أجل فكثيرا ما أسمع ذلك المصطلح الذي يطلقونه علي
كم أنتي غريبة !
والبعض الآخر يقول عني بأنني متقلبة ومزاجية
فها أنا أقرأ سماتي وصفاتي
وأشعر بكوني ذات شخصية غريبة متقبلة تتصف بالمزاجية  
.....وأيضاً بالغرور
ولن أضع أية مبررات لمعنى الغرور
فلكل منا مخيلته ووجهة نظره عن معنى الغرور
ولربما أكون للبعض ضعيفة جداً !



لا أفهم أحيانا كيف الناس تراني ....وأستنكر نظراتهم لي المتغايرة
فالبعض يراني ضعيفة ومحطمة
 والبعض الآخر يراني كالجبل الذي لا يأبه لأحد، يتصف بالجرأه والقوة
أما القليل جداً يراني ذو أوجه كثيرة لا حدود لها !



ولكن ربما يستغرب البعض سبب حديثي هذا وثرثرتي
وأن أردتم معرفة السبب ...
سأخبركم وبكل صراحة
أنا أكتب هنا لأنني مازلت لا أعلم من أنا بينهم
من أنا هنا وهناك وفي عوالمي من أكون !
أرغب بالثرثرة الدائمة علي أعلم من أنا هنا !
.
.
.



هناك 8 تعليقات:

  1. صراحة :
    الغريب في الموضوع انني لأول مرة أقرى مثل هالـ تمتمات !
    كتبتي منكي لكي أولاً ولكي يصغى الناس لحديثكي !

    الغريب في الأمر ان الموضوع كتب وكأنه مساءله للنفس والدليل
    ان الموضوع كتب من غير تدقيق أصلا حتى ما لاحظتي الأخطاء اللي فيه أقصد اخطاء املائيه : )
    وهذا لا يعيب النص لأنه كتب على عجل وكأنه لم يكتب إنما قيل بصوتكي !

    تصفين نفسج بين دوامة
    سعيدة أم لا !
    غريبة أم هم الغرباء !
    أعرف نفسي ولا أعرفها !
    وكل تلك الأسئلة جوابها واحد

    لماذا !!

    السؤال على سؤالكي هو الجواب
    ليش كتبتي هالشي وفي مثل هالوقت !

    ربما هي فترة خمول روحاني
    أو شتات فكري !
    او ان المحيط حواليج أصبح أكثر ازدحام بالمادية والشاعرية المزيفة !

    السعادة هي أنتي ومابي أقول كما قيل في الكتب
    لكن السعادة وراحة البال هي صناعة مثلها مثل باجي الصناعات

    كان ودي لحديثي أن يطول : لكن الطوالة وايد "ملل"

    شاكرلكم واتمنى لردي أن يكون خفيف : )

    ردحذف
  2. كاتب فرح

    شكرا على تحليلاتك :)

    دمت بخير

    ردحذف
  3. ثرثرة وتفريغ جميل :)

    ردحذف
  4. مساء العطر عاشقة الأنا

    وبوح رائع وجميل من قلمكم

    كم سرتني زيارة ركنكم الراقي

    دمتم بخير

    ردحذف
  5. شكراً على الموضوع

    والتعبير الرائع


    ننتظر الجديد

    ردحذف
  6. الوطن
    تقدم شركة الوطن الدولية
    شركة تنظيف بابها
    والتى تعمل على تقديم افضل خدمة تنظيف حيث تقوم ياستخدام افضل واحدث الاجهزة بافضل مواد للتنظيف حيث
    يوجد عمالة مدربة على اعلى مستوى فى مجال التنظيف ولدينا اقسام اخرى والتى نتميز بها من حيث الكفاءة العالية وسرعة الاستجابة لى الطلب , حيث تكون الاقسام كاالتالى
    شركة مكافحة حشرات بعرعر
    و شركة تسليك مجارى بالدمام
    و
    شركة عزل اسطح بالدمام
    و
    شركة غسيل خزانات بالقصيم
    حيث تقدم شركة الوطن الدولية بتقديم عروضات هائلة بمناسبة شهر رمضان الكريم لى عملأنا الكرام .




    ردحذف